غدا مصر تستقبل عام 2016 تحت سفح الأهرامات

 

وزراء السياحة والآثار والثقافة يفتتحون مهرجان "مصر تتلألأ" للاحتفال بالعام الجديد لأول مرة


كتب- أكرم مدحت

تحت سفح الأهرامات إحدى عجائب الدنيا السبع، تحتفل مصر غدا باستقبال العام الميلادي الجديد 2016، بحضور وزراء السياحة والآثار والثقافة، تحت شعار "مصر تتلألأ"، وتتولى تنظيم وتنفيذ المهرجان شركة "المجموعة المتحدة"، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.

ويأتي هذا المهرجان ضمن فعاليات احتفال العالم برأس السنة الجديدة، وتشارك مصر في هذا الحدث العالمي لأول مرة، ويتم الاحتفال في عدة دول بالتزامن والتتابع عند منتصف ليل 31 ديسمبر كل عام، وتنقلها جميع المحطات الفضائية العالمية ووكالات الأنباء الأجنبية.

من جانبه، قال هشام زعزوع وزير السياحة إن المهرجان هذا العام سيحمل الكثير من المفاجآت المذهلة، وستوجه مصر من خلاله عدة رسائل هامة للعالم مع بداية الساعات الأولى لعام 2016، من أمام الأهرامات للتأكيد على أن مصر تستقبل العام الجديد بشكل ورؤية جديدة.

وفي سياق متصل، قال حازم حمادة رئيس مجلس إدارة المجموعة المتحدة المنظمة للمهرجان، إنه سيتم لأول مرة استخدام أحدث التقنيات وتكنولوجيا الإضاءة والخدع البصرية مع بدء العد التنازلي، لاستقبال العام الميلادي الجديد، بالإضافة للألعاب النارية.

وأضاف أن اختيار وزير هشام زعزوع لمنطقة سفح الأهرامات، هو اختيار موفق لما تملكه هذه المنطقة من مخزون ثقافي وتاريخي لدي شعوب العالم.